تحميل كتاب شرح معيار IFRS 15 الايرادات من العقود مع العملاء - كتابك عندنا

اكتشف الفرص لتحقيق الربح واكتساب المعرفة المتجددة في عالم الأعمال الرقمي

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الأحد، 6 أغسطس 2023

تحميل كتاب شرح معيار IFRS 15 الايرادات من العقود مع العملاء

تحميل كتاب شرح معيار IFRS 15 الايرادات من العقود مع العملاء

معيار IFRS 15 هو معيار محاسبي دولي يحدد المبادئ التي تطبقها المنشآت عند الإبلاغ عن معلومات حول طبيعة وقيمة وتوقيت والإيرادات والتدفقات النقدية المشكوك بتحصيلها من العقد مع العميل. يحل المعيار IFRS 15 محل معايير مختلفة كانت موجودة من قبل، بما في ذلك معيار IAS 11 العقود للإنشاء في الصناعة الانشائية ومعيار IAS 18 الإيرادات.

يعتمد معيار IFRS 15 على نهج الأداء للإيرادات، والذي ينص على أن الإيرادات يجب أن تعترف بها عندما يتم تحويل السلع أو الخدمات إلى العميل. يتم تحديد القيمة المستحقة للإيرادات على أساس سعر البيع المحدد في العقد. إذا كان العميل يدفع ثمن السلع أو الخدمات على أقساط، فيجب أن تعترف المنشأة بالإيرادات على أساس نسبة الإنجاز.

يتضمن معيار IFRS 15 أيضًا إرشادات بشأن كيفية التعامل مع الشروط المسبقة للإيرادات، وهي الظروف التي يجب الوفاء بها قبل أن تتمكن المنشأة من الاعتراف بالإيرادات. تشمل الشروط المسبقة للإيرادات على سبيل المثال لا الحصر:

  • تلقي المدفوعات من العميل
  • تسليم السلع أو الخدمات إلى العميل
  • تنفيذ المنشأة لالتزاماتها بموجب العقد
  • حصول العميل على السيطرة على السلع أو الخدمات

يوفر معيار IFRS 15 إطارًا شاملًا للاعتراف بالإيرادات من العقود مع العملاء. يساعد المعيار المنشآت على تقديم معلومات أكثر موثوقية وشفافية عن الإيرادات في القوائم المالية.

 حجم الكتاب : 7.85 ميجا بايت

عدد صفحات الكتاب : 88 صفحة

لتحميل الكتاب من هنا

لتحميل الملف الاكسيل من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان