تحميل كتاب قاموس المصطلحات المالية الاكثر اسخداما بالاسواق المالية PDF - كتابك عندنا

اكتشف الفرص لتحقيق الربح واكتساب المعرفة المتجددة في عالم الأعمال الرقمي

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021

تحميل كتاب قاموس المصطلحات المالية الاكثر اسخداما بالاسواق المالية PDF


اعدادا ومولفي الكتاب


السيد / علي العبدولي
رئيس قسم التوعية والتثقيف


السيد / محمد بن ابراهيم المبارك
مدير وحدة توعية المستثمر


الاستاذة / كالين عون
مديرة الوحدة القانونية


الاستاذة / رشا حسن
مدير عام ادارة توعية المستثمرين


السيد / معاذ تانوتي
رئيس قسم الرقابة والعلاقات الدولية 


مقدمة عن الكتاب

يأتي إعداد قاموس المصطلحات المالية الأكثر استخداما بالأسواق المالية العربية كلية لمتطلبات الخطة الاستراتيجية الاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية 2016 - 2020 الهادفة ضمن محور تعلیم وتوعية المستثمرين إلى تعزيز التعاون ما بين جهات الرقابة العربية الأعضاء بالاتحاد خاصة في مجال تعليم وتوعية المستثمرين، حيث يمثل هذا القاموس جزءا مهما من البوابة الإلكترونية التي تم انجازها والمخصصة لموضوع التعليم والتوعية بأسواق رأس المال العربية. كما يأتي اعداد هذا القاموس ضمن إطار اهتمام فريق العمل الذي شكله مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والذي يعمل على إدارة مبادرات تثقيف المستثمرين، ويمثل القاموس إحدى المبادرات الهامة لفريق العمل، حيت سيمكن المهتمين من الاطلاع على المصطلحات المالية الأكثر استخدامة بالأسواق المالية العربية مع تقديم شرح مبسط لمفهوم كل مصطلح من هذه المصطلحات.

 

لقد جاء اعداد هذا القاموس كتمرة التعاون المشترك ما بين أعضاء فريق العمل المكلف بإدارة مبادرات تعليم وتوعية المستثمرين وأعضاء الاتحاد والأمانة العامة للاتحاد بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى المرتبطة بأسواق المال. كما تم الاستفادة من جهود هيئات الأوراق المالية العربية في هذا المجال، حيت تم الاستعانة بالمعلومات والمصطلحات المتوفرة لديها وتضمين الملائم منها بالقاموس الذي تم اعداده. وكذلك تم الاستعانة بعدد من الجهات المتخصصة لإثراء القاموس بمصطلحات مثل التمويل الإسلامي والحوكمة والتحليل الفني والأساسي والتعامل بالأسواق المالية وغيرها من المجالات.

 

ومما تجدر الإشارة إليه بأن هذا القاموم يمثل بداية لتطوير مستمر في محال المصطلحات المالية، إذ سيتم متابعة تعزيز القامومی بالمصطلحات الجديدة بحيث يبقى بشكل دینامیکی يتوافق مع آخر التطورات بالأسواق المالية. كما يمكن لأعضاء الاتحاد أو أي جهات أخرى الحصول على القاموس وتوفيره للمستثمرين والمهتمين من خلال البوابة الإلكترونية أو أي وسيلة أخرى مناسبة.

 

نأمل أن ومهم اعداد هذا القاموس في توفير مادة تكون ذات فائدة وعون لجميع المستثمرين والمهتمين بأسواق المال العربية ولا يسعنا إلا تقديم الشكر والامتنان لجميع هيئات الأوراق المالية العربية على تعاونها وتوفير المعلومات المطلوبة، وكذلك الشكر موصول لجميع الجهات الأخرى التي بذلت جهود كبيرة في المساهمة بإعداد القاموس أو بالتدقيق والمراجعة

حجم الكتاب : 1.90 ميجا بايت

عدد صفحات الكتاب : 100 صفحة

للتحميل الكتاب من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان