تحميل المعايير الدولية [ IFRS 2018 ] باللغة العربية - كتابك عندنا

اكتشف الفرص لتحقيق الربح واكتساب المعرفة المتجددة في عالم الأعمال الرقمي

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019

تحميل المعايير الدولية [ IFRS 2018 ] باللغة العربية

تحميل المعايير الدولية [ IFRS 2018 ] باللغة العربية

المعايير الدولية IFRS 2018

هي مجموعة من المعايير المحاسبية الدولية تنصُّ على كيفية الإبلاغ عن أنواع معينة من المعاملات والأحداث الأخرى في البيانات المالية.
يتم إصدار المعايير الدولية للتقارير المالية من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية (International Accounting Standards Board) الذي يحدد بشكل واضح كيف يجب على المحاسبين الحفاظ على حساباتهم والإبلاغ عنها.
تم تأسيس المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ifrs من أجل الحصول على لغة محاسبية مشتركة، بحيث يتم فهم الأعمال والحسابات من شركة إلى أخرى ومن بلد إلى أخر. 

يتمثل الهدف من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في الحفاظ على الاستقرار والشفافية المالية في جميع أنحاء العالم. ويُتيح ذلك للشركات والمستثمرين الأفراد اتخاذ قرارات مالية مناسبة، بحيث يمكنهم رؤية الوضع المالي للشركة التي يرغبون في الاستثمار فيها من خلال تقاريرها المالية المُعدّة حسب المعايير الدولية. تُعد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية معياراً في العديد من دول العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول في آسيا وأمريكا الجنوبية، ولكن ليس في الولايات المتحدة الأمريكية.
تحميل المعايير الدولية IFRS احدث نسخة 2018 عربي :
يتضمن الملف المرفق تحميل المعايير الدولية IFRS مترجمة الي اللغة العربية من قبل SCOPA ( الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين )
كمل يشمل ايضا الملف المرفق شرح المعايير من قبل SCOPA ( الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين )
الملف المرفق مرتب ترتيب جيد حيث تم فصل كل معيار من المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية IFRS في ملف منفصل حتى يسهل عملية الدراسة


للتحميل الكتاب من هنا

هناك تعليق واحد:

  1. عمل مقدر ومفيد ينبغي الالمام به..فهو خطوة كبيرة للتطور والتاهيل المحاسبي

    ردحذف

اعلان